وصلت نسمة من لبنان الى هيوستن لاحياء حفل مؤسسة رنيه معوض بصوتها العذب، ووقفتها المميزة على المسرح، وباغانيها التي تذوب فيها بل تعيش مع كل كلمة من الاغنية. منال ملاط التي اشتركت في ARAB Got Talent على شاشة “MBCI” ونالت اكبر عدد من التصويت بل ضربت الرقم القياسي بعدد الاصوات التي نالتها. منال ملاط ولدت لتكون فنانة ومطربة وممثلة فهي متعددة المواهب وصوتها كانه اصوات ملائكة ترافقها الاجراس . وخلال وجودها في هيوستن برفقة مؤسسة رنيه معوض كانت دعوتنا لها لزيارة مكاتبنا ولبّت الدعوة وكان هذا اللقاء

السؤال الاول من هي منال ملاط كي يتعرف اليها القارئ في هيوستن؟
والدي لبناني ووالدتي فرنسية – ايطالية وانا مواليد تونس كون الوالدين كانا يدرسان الطب هناك . في عمر الخمس سنوات كانت اطلالتي الاولى في الغناء على المسرح بمناسبة عيد الامهات وكانت اغنيتي الاولى Petite Maman Ces’t la Tendresse ، ولاول مرة ارى دموع امي تنساب تاثرا عندها شعرت بانني ولدت من اجل الفن فانا عشت في بيئة فنية في المنزل فالوالد مؤلف وملحن ولكنه لم ينخرط في عالم الفن فقد كبرت والموسيقى ترافقني وكذلك الرقص والتمثيل والاخراج. هذه باختصار منال ملاط.
هل دمعة امك فجرت مواهبك الفنية ؟
نعم هذا ما اراه .. فهي التي شجعتني، فانا ابتدات بالفن وانا في سن الخامسة عشر اثناء وجودي في المدرسة فهي كانت الرفيقة والصديقة والداعمة الاولى في مسيرتي الفنية .
كيف ابتدأت حياتك الفنية كمحترفة ؟
ابتدات بالغناء والرقص ثم دخلت عالم التمثيل والازياء، كما اشتركت منذ سنتين في مباراة فينيويورك لاكتشاف مواهب ووجوه جديدة لهوليوود، وهناك مشاهير كثر انطلقوا من تلك الحفلات فانا اشتركت كمطربة وممثلة وعارضة ازياء ونلت جوائز بالثلاثة .
اين ترتاح منال ملاط في التمثيل او بالازياء او بالغناء؟
بصراحة ارتاح بجميعها، الفن هو الفن الذي يسكن بداخلي وانا اعبر عن فني بصوتي وبجسدي خلال وجودي على المسرح .
خلال اشتراكك في برنامج Arab Got Talent (MBCI) نلت اكبر نسبة تصويت ؟
لم اتوقع ابدا ان اصل الى النهاية باكبر عدد من التصويت، فانا في تلك اللحظة لم اكن افكر بنجاحي بل كنت افكر بوطني لبنان .حتى المطربة نجوى كرم التي كانت من اللجنة الحاكمة قالت : ” اذا لم تربح منال ملاط بدي انتحر”.فانا اقدم لنجوى كرم كل الاحترام والمحبة .
ما هي مشاريعك المستقبلية ؟
هناك مجموعة من الاغاني بالاضافة الى مشروع كبير كناية عن فيلم سينمائي بالاشتراك مع اسماء فنية لامعة. بالاضافة الى وجودي الدائم في مؤسسة رنيه معوض التي تعني لي الكثير خاصة السيدة نائلة معوض . بالاضافة الى انخراطي في مؤسسة Heart Beats وهي مؤسسة لبنانية طبية تضم اطباء يعزفون الموسيقى ويغنوا ايضا لجمع التبرعات للاطفال الذي يولدون ويعانون من امراض القلب من لبنانيين وسوريين وعراقيين دون تفرقة.
السؤال ما قبل الاخير ما اخبار القلب ؟
حاليا هدوء .. لا احد يقرع بابه فانا مشغولة بمسيرتي الفنية وبالمساعدات الانسانية .
الكلمة الاخيرة
اليوم انا متواجدة في مكاتب الليبانون تايمز حيث فوجئت بهذه المجلة وبالعطاءات التي تقوم بها. حقيقة انها سفارة ليست للبنان بل لكل العرب اهنئكم . واسمحوا لي ان اتوجه الى كل انسان ان ينظر الى اخيه الانسان بمحبة وعطف وانسانية، فانا استعمل صوتي من خلال مؤسسة رنيه معوض لمساعدة اخي الانسان .واخيرا اكرر شكري لمجلة الليبانون تايمز في هيوستن وللقيمين عليها فانتم رسل للثقافة والحضارة ولجميع الاوطان العربية.
للتواصل مع الفنانة منال ملاط التي ترحب بدورها بالاصدقاء لذا تشرع ابوابها للفن وللانسانية على موقع البريد الالكترونيmanel@catsproduction.me:
www.catsproduction.me
Facebook Manel El Mallat