…وفي أول نيسان يحلو الكذب .. والكذبة تنتقل من فرد الى آخر ومن دولة الى اخرى فالعالم  كله يحتفل في الأول من نيسان بعيد الكذب .

ولكن الكذب مستمر طيلة أيام السنة، وفي كل يوم وساعة ودقيقة، فالمواعيد الدقيقة لدى الجالية التي لا تتقيد بها أبدا اليست كذبة ؟

طيب مواعيد اجراء الانتخابات النيابية حسب الدستور اللبناني والتي لا تتم الا بالتمديد، اليست تلك المواعيد كذبة ؟

طيب الكهرباء في لبنان، الم نسمع على مدار العشرين سنة بانها ستعود 24 ساعة على 24 اليست كذبة ؟

طيب الصديق الذي يقول لصديقه  : أنت صديقي ولن تندم .. والصديق لم يزل يدفع فواتير صداقته مع الآخر وهو نادم ويتلو أيضاً فعل الندامة ! الصداقة أصبحت مصلحة وتحولت الى كذبة !

وعود المسؤولين والنواب والوزراء والمدراء للشعب الغفير والغفور التي لا تنفذ أبداً اليست كذبة ؟

طيب قرارات مجلس الأمن في اعادة الاراضي المغتصبة في العالم اليست كذبة ؟

طيب الجمعية العامة لدول عدم الانحياز بشرفكم هل تعرف الانحياز أم انها لا تنحاز، أم انها منحازة ؟ اليس الانحياز كذبة لدول عدم الانحياز؟

الأشقاء جمع شقيق، بشرفكم عندما تسمعون أحد ما يقول : الأشقاء العرب .. ماذا تقولون في قرارة أنفسكم، أشقاء ويتقاتلون ؟ اليست كلمة أشقاء كذبة ؟

عندما تسمع الهتافات  في الشارع تقول للزعيم : بالروح بالدم نفيدك.. وعندما يحتاج الزعيم ليتر دم من متبرع لن يجد أحد في الشارع .. اليس هذا الشعار أكبر كذبة ؟

طيب الذي يشارك بمظاهرات ضد أميركا صارخاً بالمكبرات : قاطعوا المنتوجات الأميركية وسيجارة الMarlboro في فمه اليست هذه المظاهرة أكبر كذبة ؟

طيب الذي ينظم الشعر والقصائد الوطنية قائلاً : وطني حبيبي لا أبدل ذرة ترابه بمال الدنيا، وهو مغترب ولم يزر وطنه منذ خمسين سنة بعد أن باع كل أملاكه في الوطن  .. اليست وطنيته أكبر كذبة ؟

طيب اسمع يا أخي ماذا قال أحدهم : لا لن أترك وطني ولن أهاجر مثل بقية المغتربين “وسنبقى هون مهما العالم قالوا ” الا اذا تكرمت دولة  استراليا ومنحتني الهجرة .. بشرفكم كيف الأول من نيسان ؟

وأخيرا كلمة صادقة في عيد الكذب، قال الأول للثاني : كيف تشهد مع خصمي في المحكمة وأنا بيني وبينك خبز وملح ؟

فاجابه الثاني : صحيح ولكن بيني وبين خصمك في مشاوي !!.

هذه أصدق كلمات سمعتها في عيد الكذابين اذا كان في خبز وملح بينك وبين صديق بكرا بيجي أحدهم وبطعميه مشاوي بينساك .

وكل أول نيسان والكذب بألف خير ينمى ويتربى بالعز .